فني كهربائي منازل بيان / 50803191 / كهربائي منازل

فى اى وقت نحن متواجدين ٢٤ ساعه طوال أيام الاسبوع نحن دائما في خدمتكم 🌏 على الرقم 50802191‪

 

فني ستلايت

انواع مفاتيح الكهرباء والبرايز

المفاتيح الكهربائية

المفاتيح هي وسيلة التحكم في  الأجهزة الكهربائية حيث من خلالها يتم فصل وتشغيل تلك الاجهزة ولذلك تعتبر هي وسيلة الربط بين الحمل من جهه وبين الاسلاك القادمة من مصدر التغذية من الجهه الاخري ولذلك يجب أن يتحمل المفتاح  التيار المار بة وفقا لنوع الحمل المركب علية ونجد ان اغلب قدرة المفاتيح  تتراوح ما بين 10 إلي 16 أمبير  في حالة التشغيل العادية لحمل اومي ولكن عندما تكون الاحمال ذات تيار بدء كما في المكيفات فان المفتاح يتعرض لتيار عالي ولذلك تزيد قدرة المفتاح وأحيانا تصل إلي 32 أو 40 أمبير و عند وجود أجهزة إنارة حملها أكثر مما يتحمله المفتاح فإنها تتوزع على مفاتيح أخرى

_ يحرص الفنين لدينا بالالتزام بالوعود مع العملاء 🕗 50802191‪

أنواع المفاتيح الكهربائية

1. أحادي (لقمة واحدة) سكة واحدةوهو مفتاح يحتوي علي لقمة (كبس أو زر) واحدة ويستخدم لإنارة لمبة واحدة أو مجموعة واحدة من اللمبات متصلة علي التوازي.

2. ثنائي (لقمتين) سكة واحدةوهو مفتاح يستخدم لإنارة عدد (2) لمبة أو مجموعتين من اللمبات متصلة علي التوازي حيث يتكون من لقمتين تستخدم كل واحدة منهما في إنارة لمبة أو مجموعة واحدة من اللمبات المتصلة علي التوازي

3. ثلاثي (ثلاث لقم) سكة واحدةوهو مفتاح يستخدم لإنارة (3) لمبات أو ثلاث مجموعات من اللمبات متصلة علي التوازي..

4. أحادي سكتين أو (مفتاح ديفياتير) يسمي أيضا مفتاح دريكسيون ويستخدم للتحكم في الإنارة من مكانين مختلفين سواء في الممرات أو الطرقات أو في مكانين مختلفين داخل نفس الغرفة (عادة غرف النوم أو الغرف التي لها أكثر من مدخل او باب) أو التحكم في إنارة سلم من طابقين مختلفين.

5. وسط سلم أو (تربل دريكسيون)ويستخدم مفتاح وسط السلم للتحكم في الإضاءة من ثلاثة أماكن مختلفة مثل التحكم في إنارة سلم من ثلاثة طوابق مختلفة ويستخدم أيضا للتحكم في إنارة الممرات الطويلة كما يستخدم للتحكم في إنارة الغرف الكبيرة التي تحتوي علي العديد من المداخل.

6. روكروفي هذا النوع يوجد مفتاح صغير في الكبسة، ينزلق ليقفل فتحة صغيرة مسببا مرور التيار ما تم الضغط على المفتاح، ويتحرك بالعكس مانعاً التيار من المرور متى ما تم الضغط بالاتجاه المعاكس وهذا هو النوع المفضل في العمل وذلك لسهولة عملة ولكونه أقل عرضة للتلف.

_ يوجد فني كهربائي لجميع اعمال التمديدات الكهربائية تركيب سبوت لايت ثريات تلفزيونات انتركم تمديدات قسائم جديدة و قديمة 50802191‪

ما هي برايز كهرباء؟

البريزة عبارة عن طرفين او مسمارين احدهم يوصل بالكهرباء والآخر بالمعادل، وتستخدم لتوصيل الكهرباء، تقوم البرايز بتوصيل المعدات الكهربائية بمصدر طاقة التيار الكهربائي في المباني والمواقع الأخرى.تختلف البرايز الكهربائية عن بعضها البعض في تصنيف الجهد والتيار والشكل والحجم ونوع الموصل، يتم استخدام أنظمة قياسية مختلفة من البرايز في جميع أنحاء العالم

_اصلاح وصيانة جميع أعطال الكهرباء مع كفالة على الشغل في خدمتكم ٢٤ ساعه 50802191‪

ما هي افضل انواع برايز كهرباء الأجهزة والإضاءة؟

  البريزة العادية: البريزة العادية هي بريزة كهرباء خارجية التي توضع بها الفيش مثل فيش الأجهزة الصغيرة، والتلفزيون، شاحن التلفون.

    البريزة القوى: بريزة القوي، تكون بريزة  16 او 26 أمبير، وهي مخرج الكهرباء توضح بها الفيش العادية ذات جهد أقوي، مثل سخانات المياه ، الثلاجة، البوتجاز.

البوطة: البوطة عبارة عن علبة بلاستيكية تقوم بتجميع الأسلاك إلى نقطة معينة من أكثر من مكان.

   الشداد: هو خيط بلاستيكى قوي ومتين، يتكون من عدة أسلاك مجدولة ويعتمد قياسه على القوى المطلوب تحملها.

  الطرنش: الطرنش هو الفتحات التي توجد في الحائط لتغطية بها مواسير الكهرباء او غيرها.

_كهربائي منازل لتركيب جميع انواع الاجهزة الكهربائية و تمديدات الكهرباء الداخلية و الخارجيه على الرقم 50802191‪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top