فني كهربائي منازل المسايل / 50803191 / كهربائي منازل

_لدينا افضل الفنيون المتخصصون في مجال الصيانة 🛠️ لذلك نضمن لكم اعلى جودة وامان باقل الاسعار 📞 50802191‪

 

فني ستلايت

المعدات الكهربائية التي يستخدمها الكهربائي:

        هي تلك الأدوات التي يستخدمها الفني الكهربائي للقيام بمهام عمله، وتنقسم هذه الأدوات أو المعدات إلى أنواع عدة، إذ يوجد منها المعدات الخفيفة التي يستخدمها الفني في توصيل الأعمال المنزلية البسيطة، وهناك أدوات أو معدات ثقيلة تستخدم في الأماكن الأكبر حجما ومساحة، وفي المؤسسات التي تحتاج إلى وصلات كهربائية معينة تناسب طبيعة عملها.

    تختلف المعدات والأدوات المستخدمة في الأعمال الكهربائية عن تلك الأدوات المستخدمة في الوظائف الأخرى، لذلك يجب  أن تكون المعدات الكهربائية معزولة بشكل جيد، سوف نتحدث في مالنا هذا عن المعدات والأدوات الكهربائية الأساسية المستخدمة في أعمال الكهرباء، وفي صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمنزلية.

.. كيوبيكل – ديبات   – ليتات – بايبات – جميع انواع الكيبلات – تمديدات و تصليحات جميع انواع الكهرباء اتصل بنا على الرقم 5080‪2191‪

أنواع المعدات الكهربائية :

البداية ستكون مع المعدات أو الأدوات التي يستخدمها فني الكهرباء ويحتاج إليها في استكمال عمله، مثل المفكات الكهربائية بأنواعها، والكماشة او ما يعرف بأسم الزردية، والمطرقة، كذلك أداة قص الأسلاك وتقشيرها، بالإضافة إلى أدوات اللحام سواء بكرة شريط اللحام العادي، أو مكوة اللحام، هذا بالإضافة إلى الأدوات الكهربائية.

_.. خدمة سريعه على مدار الساعه.. لاا تتردد بالاتصال بنا في اي وقت 50802191‪

أولا المفك الكهربائي :

وكعادة المعدات الكهربائية يجب أن تكون المفكات الكهربائية معزولة بشكل جيد، والمفكات هي أدوات لتوصيل وفك المسامير والبراغي، وعادة ما نستخدم مفكات كهربائية تتمتع بمقابض بلاستيكية أو خشبية، وذلك بهدف توفير الحماية اللازمة حيث أن المقابض البلاستيكية والخشبية هي مواد رديئة التوصيل للكهرباء، بمعنى انها تحمي الشخص من التعرض للصعق الكهربائي.

ثانيا كماشة كهربائية “زرادية” :

أما ثاني معدة من المعدات الكهربائية التي يستخدمها فني الكهرباء فهي الكماشة أو المعدة التي تعرف بأسم “الزرادية” وهي تلك الأداة المستخدمة في قطع الأسلاك الكهربائية او تقشيرها، كما تستخدم في لف الأسلاك أيضا بما يتناسب مع طبيعة عمل الكهربائي، وتوجد العديد من الأنواع والأشكال المتعلقة بهذه المعدة ابتداءا من الزرادية العادية، مرورا بالزرادية ذات الأنف الطويل وصولا بالزرادية الدائرية، هذا بالإضافة إلى البنسة القصافة التي تستخدم في قطع الأسلاك الكهربائية وقصفها.

وأخيرا يوجد نوع آخر من الكماشات أو الزراديات، وهي تلك الزرادية المخصصة لأسلاك التليفونات وخطوط الأنترنت الأرضي، حيث يكون لها القدرة على تحديد شكل وهيئة نهاية الطرف الخاصة بهذا النوع من الأسلاك.

_.. لدينا افضل المختصين وأحدث الأدوات.. خدمة ممتازة واجابة على جميع استفساراتكم 50802191‪

ثالثا المطرقة :

مثل أي عامل تثبيت آخر ، يجب أن يكون لدى كهربائي المنازل مطرقة في حالته. باستخدام هذا الاداة ، يمكنك دفع وتد في الحائط ، أو عمل ستروبا (مقترنة بإزميل) أو مطرقة قوس (كأحد الخيارات السحابات الأسلاك في الحائط).

رابعا شريط اللحام العازل وكاوية اللحام :

من ضمن المعدات الكهربائية التي يستخدمها فني الكهرباء أيضا، وهو مهم جدا في الصيانة والتوصيل الكهربائي فهو مصنوع من البلاستيك وله سطح لاصق لعزل، ويستخدم في تغطية المناطق المكشوفة من الأسلاك، هذا بالإضافة إلى كاوية اللحام التي لها أنواع عديدة، وتُستخدم لتفكيك ولحام المكونات الكهربائية والإلكترونية، ولكن يمكن للمحترفين فقط استخدامها، وذلك نظرا للحرارة التي تصدر عنها والتي يمكنها أن تسبب أضرارا لغير المحترفين.

خامسا جهاز القياس :

هذا هو ما يسمى الافوميتر ويمكن لهذا الجهاز قياس الجهد والمقاومة والتيار والمقاسات الأخرى الموجودة في الدائرة الكهربائية، ويمكنه قياس المكونات الإلكترونية وذلك لضمان سلامتها وسلامة عمل التيار الكهربائي والأجهزة الكهربائية، وهناك أشكال عديدة من جهاز القياس ولعل أشهرها هو الشكل الرقمي مع وجود مؤشر.

_.. تتميز شركتنا بالسرعة والإتقان في أداء عملها وتقدم اقل الاسعار لعملائها اتصل بنا 508‪02191  لنوفر لك ورش متحركة تساعدك في إنجاز كل مهام الكهرباء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top