فني كهربائي منازل الفنيطيس / 50803191 / كهربائي منازل

_.. عميلنا العزيز وفر وقتك ومجهودك في البحث عن فنيين كهرباء في أي وقت فلدى كهربائي منازل الفنيطيس خدمة الصيانة الليلية في أي وقت أينما كنت 50802191‪

 

فني ستلايت

الكهرباء المنزلية

كثيرًا ما يواجه النّاس أعطالًا ومشاكل في الكهرباء المنزلية في حياتهم اليومية، وذلك بسبب كثرة استخدامها وتعدد الأجهزة المتّصلة فيها، وسوء التركيب أو الاستخدام في كثير من الأحيان، لذلك فمن المهم جدًا على كلّ فرد معرفة أساسيات الكهرباء المنزلية، وكيفية عملها، وأكثر أعطال الكهرباء المنزلية والمشاكل في الكهرباء وطريقة إصلاحها، كلّ ما يلزمنا هو معرفة بسيطة في أساسيات الكهرباء.

_.. لدينا الخبرة الطويلة في مجال تركيب صواعد المنازل 50802191‪

مكونات النظام الكهربائي في المنزل

يتكوّن النظام الكهربائي في المنازل من عدّة مكوّنات، هي:

    ١. الكوابل الكهربائية الناقلة، والتي تكون تابعة لشركة الكهرباء المزوّدة، ومحمولة على أعمدة كهربائية بجانب منزلك وموصولة بالعدّاد الرئيسي لمنزلك.

   ٢. عدّاد الكهرباء الرئيسي، والذي يُعتبر مدخل الكهرباء الرئيسي للمنزل، والذي يقوم بحساب كمية الكهرباء المستهلكة ويتم دفع قيمة الكهرباء تبعاً لقيمته.

    ٣. لوحة توزيع القواطع، والتي يكون فيها قاطع كهربائي رئيسي، وعدّة قواطع فرعية، وموجودة داخل المنزل.

   ٤. الدوائر الكهربائية الموزّعة بين أجزاء المنزل المختلفة، يشمل ذلك الأباريز الموزّعة في غرف المنزل، وشبكة الأسلاك الموصولة بالإنارة الداخلية، وأي أسلاك موصولة بأجهزة المنزل مباشرة (سخّان كهربائي، فلتر، ..الخ).

_.. يقوم فريق العمل لدينا بتغيير الكهرباء وشد خطوط جديدة داخل المنازل والفيلات والشركات والمصانع 50802191‪

رسم مخطط الأسلاك في المنزل

مخطط الأسلاك في منزل خاص هو رسم يتم تطبيق جميع وحدات الإمداد بالطاقة الرئيسية عليه:

    – خط تمهيدي ، يتم تنفيذه بواسطة فرع من خط الكهرباء الرئيسي إلى المنزل نفسه.

    – موقع التثبيت للوحة التبديل.

    – أجهزة الحماية وعداد الكهرباء.

    – مواقع تركيب صناديق التوصيل والمفاتيح والمقابس في الغرف والمباني.

    – طرق الأسلاك الكهربائية من صناديق التوصيل إلى أجهزة التبديل. 

   – أماكن تركيب عناصر شبكة الإضاءة (الثريات والشمعدانات والمصابيح).

في الوقت الذي تقوم فيه بتوصيل الأسلاك الكهربائية في المنزل ، يُنصح بتحديد مكان الأجهزة المنزلية الرئيسية بوضوح، ثلاجة ومكيف هواء وغسالة وسخان مياه وغسالة صحون. يعد ذلك ضروريًا لتركيب المقابس على الفور بجوار المعدات ، ولا يتم بعد ذلك تمديدها عبر غرفة الحمل بالكامل

_للطلب أو الاستفسار يرجى عدم التردد بالاتصال بنا.. فني كهرباء الفنيطيس في أي وقت كان فنحن متاحون على مدار الساعة 50802191‪

نصائح عند تمديد الكهرباء

نلاحظ في الفترة الأخيرة أننا عند توصيل الكهرباء إلى المنازل، نضع عدة توصيلات بطريقة معينة حتى تظهر الكهرباء بشكل مميز وتضفي لمسة جمالية على المنزل، وتعد الكهرباء من أهم المراحل عند تشطيب المنزل، لما لها من أهمية عظيمة في تشغيل معظم أجهزة المنزل، وفيما يأتي مجموعة نصائح وخطوات مهمة عند تأسيس الكهرباء في المنزل

 أولاً-  الفني المختص في تأسيس الكهرباء: هو المسؤول عن وضع الجدران بالخراطيم وتجهيز العلب والأسلاك وهذا عن طريق لوحة توزيع الكهرباء الأساسية إلى كل أجزاء المنزل، وهذه العملية تتطلب تكسير بعض الأماكن من الجدران، كي يتمكن الفني المختص من وضع الخراطيم داخل الجدران وتثبيتها بالإسمنت.

ثانياً –  المواسير: عبارة عن الخراطيم التي توضع داخلها أسلاك الكهرباء، ثم توضع داخل الجدران وتحت الأرضيات، وهي نوعان:        النوع الأول: الخراطيم المرنة، وتستخدم داخل الجدران وتكوّن مسارها بسهولة حتى علب المفاتيح التي تسمى الماجيك، ويفضل شراء هذا النوع، ويكون قطرها 15 ملم. النوع الثاني: الخراطية الصلبة، التي تستعمل في الوصلات المطلوبة في الأرضيات، لأنها قوية وتتحمل قوة الضغط عليها.

 ثالثاً –  التوصيلات: يوجد نوعان من التوصيلات:        الوصلات ذات الجهد المنخفض، وهي متخصصة لتوصيل الأجهزة المختلفة كالشاحن والكمبيوتر والشاشة.        الوصلات ذات الجهد العالي، وهي عبارة عن مخرج كهرباء عادي لتوصيل الأجهزة ذات الجهد العالي كالسخان والغسالة والثلاجة.

النقاط الأساسية والأكثر أهمية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل القيام بالأسلاك في المنزل:

  _ أن يكون من السهل الوصول إلى جميع صناديق التوصيل والمقابس والمفاتيح (غير مغطاة بورق الجدران ، وغير مخفية تحت ألواح الحوائط الجافة ، وغير مكتظة بأثاث ضخم لا يمكن نقله).

   _ تثبيت موصل التأريض في الأجهزة.

   _ يتم تثبيت المفاتيح على ارتفاع 60-150 سم من مستوى الأرضية ، ويتم إحضار الأسلاك إليها من الأعلى إلى الأسفل.

   _ إجراء جميع التوصيلات السلكية في صناديق التوصيل. 

  _ عزل العقد الموصولة بشكل موثوق ؛ يحظر توصيل الموصلات النحاسية بألومنيوم.

 _ يتم تركيب المقابس على ارتفاع 50-80 سم من مستوى الأرضية.

_ ألا تقل المسافة بين المقابس ومواقد الغاز والأنابيب ومشعات التدفئة عن 50 سم.

 _ ألا تلمس أسلاك الأسلاك الكهربائية هياكل المباني المعدنية للمبنى (خاصة للأسلاك المخفية ، تأكد من أخذ هذه النقطة في الاعتبار عند وضع الأسلاك في الأخاديد).

 _ يتم أخذ عدد المنافذ لكل غرفة في الاعتبار بمعدل جهاز تحويل واحد لكل 6 أمتار2 منطقة. الاستثناء هو المطبخ ، حيث يمكنك تركيب العديد من المقابس حسب الحاجة لتوصيل جميع الأجهزة المنزلية.

 _ يتم وضع الأسلاك الأفقية للأسلاك بما لا يزيد عن 15 سم من السقف والأرضية. يتم وضع الأسلاك عموديا على مسافة 10 سم من فتحات الأبواب والنوافذ.

_ عدم تقريب أسلاك الشبكة الكهربائية من أنابيب الغاز الأقرب من 40 سم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top